يوم الاثنين الموافق
20/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2011-06-09 22:30:31
ماذا قدمنا نحن بقلم عمر الغزاوي
ماذا قدمنا نحن  بقلم عمر الغزاوي
مررت صدفة بمجموعة شباب " يتجادلون ويحللون " مواقف بعض الاطر السياسية العاملة على ساحة جماهيرنا العربية . جلست هادئا لبعض الوقت مستمعا وما حركت ساكنا لما يدور . لكن الامر الذي استفزني وبشدة " مقولة " ماذا قدم الحزب الشيوعي لنا نحن الشباب العربي ؟
تبين فيما بعد بان الذي طرح السؤال ينتمي الى حزب د. عزمي بشارة – المفكر العربي هل تذكرونه او تتذكرونه . بهدوء تام تدخلت مشاركا في جدالات الشباب فقلت لذلك الشاب : اسال زعيم حزبك الغائب ماذا قدم الحزب الشيوعي . اساله من دعمه ليتعلم في المعسكر الاشتراكي وبفضل من اصبح دكتورا في الفلسفة , وبفضل من اصبح مفكرا عربيا ؟ وبفضل من نملك اليوم المئات من المحامين والاطباء والمهندسين والاقتصاديين والصيادلة من ابناء شعبنا المعدومين ماديا ؟
مما تبين فان شبابنا العربي ضائع وبحاجة لتوعية وطنية صادقة , بحاجة لقراءة ادبياتنا الثقافية الوطنية , بحاجة لقراءة تاريخ حزبنا الشيوعي الذي هو تاريخ جماهيرنا العربية في اسرائيل . هناك فرق شاسع بين ان تناقش مواقف سياسية وبين ان تحرض وتحاول شطب حزب اساسي له اركانه وجذوره , له فضل لاستمرار وجودنا على ارض الاباء والاجداد , له فضل بتسليحنا بفكر تقدمي ووطني الانتماء والتمسك بارض وطننا وبزيتوننا وخروبنا وزعترنا .
للاسف الشديد فالخلاصة التي توصلت اليها من نقاش " زلمة "د. عزمي بشارة بأن التحريض على الحزب الشيوعي اصبح قاعدة ثابتة في ادبيات التجمع , او هكذا " بعلموهم " قال احد الشباب المشاركون والذي يكن الاحترام لحزبنا , والعارف الداري بما يجري لانه كما قال مطلع على ادبيات حزبنا الشيوعي.
الحزب الشيوعي ومنذ قيام اسرائيل وضع نصب عينيه الدفاع عن حقوق الجماهير العربية الباقية على ارض وطنها , واول هذه الحقوق البقاء والصمود والتحدي والمحافظة على الانتماء القومي والوطني , وهو اول من طرح بان العرب في اسرائيل هم اقلية قومية عربية وجزء من الشعب الفلسطيني , حق المساواة السياسية والاجتماعية والاقتصادية اسوة بالسكان اليهود , حق البناء على ارضنا وتوسيع مناطق نفوذ بلداتنا العربية , حق التكلم والكتابة بلغتنا القومية , حق الدفاع عن ادبياتنا وثوابتنا القومية – الوطنية , والا كيف خلق الشعراء والادباء والمفكرون العرب , اليس بفضل ادبيات الحزب الشيوعي المنشورة في الاتحاد والغد والجديد ؟
اليس الفضل يعود للحزب الشيوعي بالدفاع عن الارض والمسكن . من حرك وقاد الجماهير دفاعا عن وجودنا العربي في البلاد ؟
الذي قدمه الحزب الشيوعي لم يقدمه اي حزب " عربي " آخر يدعي الوطنية والقومية والى من يريد ان يتعمق بتاريخ حزبنا عليه مراجعة ادبياتنا كي يعرف اكثر .
سوريا
كشيوعي عربي فلسطيني يؤلمني حقا ما يجري في سوريا , البلد العربي الممانع لمخططات الامبريالية الامريكية والصهيونية العالمية , والصهيونية الاسرائيلية .
انا مع الاصلاح وسرعة وتيرته , مع الديموقراطية الحقيقية وتقدم الشعب السوري الاقتصادي والاجتماعي ومع الاصلاح السياسي , وفي الوقت نفسه ادين بشدة ما يجري من قمع في بعض الاحوال لمظاهرات الشعب السوري من اجل الاصلاح الهادف , وادين بشدة محاولات الاستعمار
الغربي التدخل في الشؤون السورية الداخلية . وادين القتل والتخريب الذي تشنه عصابات الاجرام الداخلية والمدعومة من الخارج السوري . يؤسفني حقا التحريض الذي اطلقه " رجل " المعارضة السورية د. اللاذقاني من تحريض على " وطنه الام سوريا " وهو جالس في لندن
المشاركة في التآمر على وطنه سوريا . على المعارضة السورية العودة الى وطنها للمشاركة في الحوار الوطني ومساعدة النظام للتصحيح والاصلاح وليس الجلوس على الكراسي المفتولة والتحريض على الوطن الام. المعارضة من المفروض ان تكون ايجابية ومشاركة فعالة في الاصلاح ومع المصالحة الوطنية .كيف يمكن تشبيه سوريا الممانعة بانها عميلة اسرائيل وهي المقاومة لمخططات اسرائيل وامريكا ؟ الا يخجل هولاء المعارضين من افكارهم التي تصب في معاداة شعبهم .
 


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com